قم بتفعيل هذه الخاصية في الآي-فون سوف تحميك من الاختراق

لا شك أن أمان الآي-فون وكلمة المرور هو بيت القصيد ومطلب كل واحد فينا، فكل منا لا يثق بسهولة في أي رابط يتم إرساله إليه ولو كان من صديق، لعل الصديق هذا لا يعي مكامن الخطر جيداً. ويمكن أن تتسبب كلمة مرور واحدة تم اختراقها، في حدوث مشكلات لأكثر من حساب. فإذا تم اختراق حساب الجيميل على سبيل المثال، فعندها من الممكن أن يتم تسريب بيانات حسابات أخرى، خاصة وأننا نميل إلى استخدام كلمة مرور واحدة مع أكثر من حساب، ليسهل علينا تذكرها، فقد يتعدى الأمر إلى حسابات خطيرة مثل الحسابات المصرفية، وعندها تكون فريسة مستساغة لدى الهاكرز ومجرمي الإنترنت.

إذا كنت تريد طبقة حماية إضافية لكلمة المرور الخاصة بك، فيمكنك تفعيل ميزة في نظام iOS ستنبهك إذا تعرضت إحدى كلمات المرور الخاصة بك للاختراق، ولا يتوقف الأمر عند ذلك، بل يتم اقتراح كلمات مرور قوية بدلاً من أخرى ضعيفة قد يتم اختراقها بسهولة. هذه الميزة تعمل بشكل مستقل عن مديري كلمات المرور التابعة لجهات خارجية.

 


كيفية الحفاظ على كلمات المرور من الاختراق على الآي-فون

◉ افتح الإعدادات Settings.

◉ ثم قم بالدخول كلمات المرور Passwords.

◉ سيُطلب منك إلغاء القفل باستخدام Touch ID أو Face ID أو كلمة مرور جهازك.

◉ انقر فوق توصيات الأمان Security Recommendations.

◉ قم بتفعيل كشف كلمات المرور المخترقة Detect Compromised Passwords.

بعد تمكين هذا الإعداد، ستمنحك آبل قائمتين:

أولوية عالية High Priority وتوصيات أخرى Other Recommendations.

الأولوية العليا، سيتم إخبارك إذا تم اختراق إحدى كلمات المرور الخاصة بك وتم تسريب بياناتك من خلالها، بالإضافة إلى القدرة على تغيير كلمة المرور على موقع الويب أو حذف كلمة المرور من جهازك وعدم الربط بهذا الموقع.

وتقترح قائمة “التوصيات الأخرى” تغيير كلمات المرور التي تمت إعادة استخدامها أو التي يسهل تخمينها. إذا كانت كلمات المرور الخاصة بك آمنة، فسترى علامة خضراء صغيرة بجوار توصيات الأمان.

شاهد أيضاً

من iPhoneIslam.com، مربع أبيض بزوايا مستديرة يحتوي على الرقم "17.5" بلون متدرج على خلفية تنتقل من الأحمر الداكن إلى البرتقالي، يرمز إلى تحديث iOS 17.5.

اهم الميزات الجديدة في تحديث iOS 17.5؟

أصدرت آبل تحديث iOS 17.5، وجاء ببعض التغييرات الكبيرة إلى الآي-فون إذا كنت تابع للاتحاد الأوروبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *