نصائح لجعل بطارية الآي-فون تدوم لفترة أطول على iOS 16 – الجزء الأول

مع كل تحديث جديد، لا بد أن يشتكي الكثيرون من استنزاف سريع لعمر البطارية، ونظام iOS 16 ليس استثناءً. ويرجع ذلك في المقام الأول إلى عمل أشياء في الخلفية تابعة للنظام لا دخل لنا فيها مثل المزامنة والفهرسة، يمكن التعرف على بعض الأسباب في هذا المقال، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تستمر مشكلة استنزاف البطارية لفترة أطول. ومهما كان السبب، نذكر في هذا المقال بعض الاقتراحات لإطالة عمر البطارية في مواقف قد تحتاج فيها إلى ذلك، مثل السفر وما إلى ذلك.

لاحظ أنه لن يتم تعطيل الكثير من الميزات الرئيسية، لكن عليك الموازنة، بحيث يمكنك إيقاف تشغيل ميزات وتشغيلها حسب الحاجة إلى عمر بطارية أطول.

 


قم بإيقاف تشغيل الأنشطة الحية

مع تحديث iOS 16.1، أضافت آبل ميزة الأنشطة الحية Live Activities التي تسمح للتطبيقات بالإشعار المستمر والمحدث على شاشة القفل أو في الجزيرة التفاعلية الخاصة بآي-فون 14 برو.

وتعطيل الميزة يعمل على تحسين عمر البطارية كثيراً، وإليك كيفية تعطيلها:

◉ افتح الإعدادات.

◉ انتقل إلى Face ID ورمز المرور، وأدخل رمز المرور الخاص بك لفتح ‌الآي-فون.

◉ قم بالتمرير لأسفل وإيقاف الأنشطة الحية.

◉ ويمكنك تعطيل الميزة لكل تطبيق على حدة، من خلال الإعدادات أيضاً.

◉ لا يمكنك تعطيل “الجزيرة التفاعلية” بالكامل، ولكن يمكنك التمرير لليسار على أي رسوم متحركة قيد التشغيل لإغلاقها.

هل تعلم أن تطبيق إلى صلاتي هو أول تطبيق صلاة يستخدم ميزة الأنشطة الحية

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
$3.99+
المطور
متاح في متجر البرامج


حذف ويدجيت شاشة القفل

تظهر الودجيت المصغّرة باستمرار على شاشة القفل ويتم تحديث العديد منها في الخلفية، مما يعني أنها تستهلك طاقة البطارية أيضاً، وإذا كنت في وقت تحتاج فيه لعمر بطارية أطول، فقم بإنشاء شاشة قفل لا تحتوي على أي ويدجيت، ويمكنك إعادة، وضع هذه الودجيت مرة أخرى في لحظة، لأن تحديث iOS 16‌ يدعم ‌شاشات قفل متعددة يمكنك التبديل فيما بينها بسهولة.

يمكن أيضًا أن يظهر الويدجيت على شاشتك الرئيسية، وهي ميزة سابقة لنظام iOS 16. نوصي بعدم استخدامها إذا كنت تريد عمر بطارية أطول.


تعطيل ردود الفعل اللمسية للوحة المفاتيح

أضافت آبل في ‌تحديث iOS 16‌ أيضًا ميزة ردود الفعل اللمسية عند استخدام لوحة المفاتيح على الشاشة، وهذا بلا شك يستهلك طاقة البطارية.

تقول آبل في مستند دعم أن لمسات لوحة المفاتيح قد تؤثر على عمر البطارية، وهي ليست قيد التشغيل افتراضيًا، ولكن إذا قمت بتمكينها، فيمكنك إيقاف تشغيلها باتباع الخطوات التالية:

◉ افتح الإعدادات.

◉ اضغط على Sounds & Haptics.

◉ اضغط على Keyboard Feedback.

◉ ثم قم بتعطيل Haptic.


قم بإيقاف العرض الدائم (آي-فون 14 برو)

ميزة العرض الدائم على الشاشة، تم تقديمها مع آي-فون 14 برو و برو ماكس، وكما يوحي الاسم، يتم ترك الشاشة تعمل دائمًا وخلفية الشاشة والأدوات والأنشطة الحية تظل مرئية على شاشة القفل حتى عندما يكون الآي-فون مغلقًا.

تستخدم الشاشة معدل تحديث يبلغ 1 هرتز للحفاظ على البطارية، ولدى آبل حيل ذكية لإيقاف تشغيل الشاشة عندما لا تكون ساعة آبل في الجوار، في إشارة إلى أن صاحب الآي-فون خارج المكان، أو يكون الآي-فون في الجيب، وبرغم كل هذا، تظل ميزة العرض الدائم على الشاشة يستنزف البطارية من عدم وجود شاشة تعمل دائمًا.

ولإيقاف تشغيل العرض الدائم قم بالآتي:

◉ افتح الإعدادات Settings.

◉ اضغط على الشاشة والسطوع Display & Brightness.

◉ قم بإيقاف تشغيل وضع العرض الدائم Always On.

ليس من الواضح مقدار عمر البطارية الذي تستهلكه الشاشة التي تعمل دائمًا لأنها ستختلف من حالة استخدام إلى أخرى، ولكن حتى لو كانت نسبة قليلة فقط، فإن الأمر يستحق إيقاف تشغيلها، إذا احتجت إلى ذلك.


لا تستخدم مكتبة الصور المشتركة على iCloud

مكتبة الصور المشتركة على iCloud هي إحدى ميزات iOS 16.1 التي تتيح لك استخدام مكتبة صور مع خمسة أشخاص آخرين، بحيث يمكن للجميع تحميل الصور وتعديلها وحذفها. قد يؤدي استخدام مكتبة الصور المشتركة على iCloud إلى مزامنة الصور من الآخرين ومع ‌الآي-فون في أوقات غير مناسبة، مما يؤدي إلى استنزاف عمر البطارية.

أو يمكنك تشغيل إعداد يسمح فقط بالمزامنة عبر Wi-Fi.

◉ افتح الإعدادات.

◉ قم بالتمرير لأسفل إلى الصور.

◉ اضغط على البيانات الخلوية.

◉ قم بإيقاف البيانات الخلوية.

سيتم تقييد التحميلات واقتصارها على شبكة Wi-Fi، لذلك لن يتم تنزيل الصور التي تمت مشاركتها معك على جهازك عندما يكون لديك اتصال خلوي فقط.


اختر خلفيات غير متحركة

بعض الخلفيات الرائعة التي أضافتها Apple مع ‌iOS 16‌ متحركة ، وستستنزف الخلفية المتحركة طاقة البطارية أكثر قليلاً من الخلفية الثابتة، لذا قم باختيار واحدة لن يتم تشغيلها طول الوقت. تتغير خلفية الطقس Weather، على سبيل المثال، بناءً على الظروف، ويتم تبديل خيار Photo Shuffle عبر الصور المحددة خلال اليوم. وتتغير خلفية علم الفلك أيضًا بناءً على الظروف الحالية.

شاهد أيضاً

من iPhoneIslam.com، مربع أبيض بزوايا مستديرة يحتوي على الرقم "17.5" بلون متدرج على خلفية تنتقل من الأحمر الداكن إلى البرتقالي، يرمز إلى تحديث iOS 17.5.

اهم الميزات الجديدة في تحديث iOS 17.5؟

أصدرت آبل تحديث iOS 17.5، وجاء ببعض التغييرات الكبيرة إلى الآي-فون إذا كنت تابع للاتحاد الأوروبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *