نظارة الواقع المختلط لآبل سوف تكون قادرة على مسح قزحية العين

أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي أبدا، هذا هو الحال مع نظارة آبل الخاصة بالواقع المختلط والتي من المتوقع الإعلان عنها العام القادم، وحتى يحين هذا الوقت، سوف يكون لشركة فيسبوك (ميتا حاليا) الأفضلية لأنها تبيع هذا المنتج للمستخدمين منذ سنوات، ومع ذلك، آبل لديها بعض الحيل في جعبتها والتي سوف تكشف عنها مع النظارة الجديدة.

 


نظارة آبل الجديدة

من المتوقع أن تعلن آبل عن نظارة الواقع المعزز الجديدة التي طال انتظارها في وقت ما في 2023 ووفقا لتقرير جديد، سوف تتمتع نظارة آبل بالقدرة على مسح قزحية العين للأشخاص الذين يرتدونها حتى يتمكنوا من تسجيل الدخول بسرعة إلى حساباتهم، بالطبع كتابة كلمة سر في نظارة الواقع المعزز ليس بالأمر السهل، لذلك من المنطقي أن يتم استخدام مثل تلك التقنية.

وتلك الميزة الجديدة سوف تسهل على العديد من الأشخاص استخدام نفس الجهاز عبر مسح قزحية العين وتحديد هوية كل مستخدم كما أنها سوف تتيح لهم بإجراء المدفوعات بسرعة على غرار بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه في أجهزة الآي-فون عند تأكيد عمليات الشراء.


مواصفات نظارة الواقع المعزز

أما عن مواصفات وتصميم نظارة آبل الجديدة، فعلى ما يبدو سوف تأتي بمزيج من القماش والألمنيوم والزجاج مع شاشتين بدقة 4K قادرة على العمل بمعدلات تحديث منخفضة للحفاظ على البطارية، على غرار الطريقة التي تعمل بها أجهزة الآي-فون وساعة آبل الذكية.

بالإضافة إلى كاميرات مثبتة على الجوانب وسوف يتم استخدامها لتحديد وتتبع حركة الجسم والساقين، ويُقال إنها سوف تكون أخف في الحجم من سماعة ميتا الجديدة Quest Pro التي تم كشف النقاب عنها منذ فترة وجيزة في مؤتمر Connect والتي تعمل بشاشات LCD وكاميرات لتعقب العين والوجه وعرضها كما هي في الصور الرمزية داخل العالم الافتراضي ويبلغ سعرها 1500 دولار.


الفرق بين الواقع الافتراضي والمعزز والمختلط

الواقع الافتراضي: هو أن تلبس النظارة ويتم حجب كل ما هو في عالمك الحقيقي، وعرض عالم غير موجود يتم صنعه من قبل النظارة وتستخدم حواسك بالكامل حتى تعيش التجربة وهذا ما يحدث عندما ترتدي نظارة وتقوم بتشغيل لعبة فتعيش داخل اللعبة دون عناصر من واقعك الحقيقي.

مثال لنظارات الواقع الافتراضي، نظار كويست من شركة ميتا

الواقع المعزز: هو أن تلبس نظارة وتعرض هذه النظارة عالمك الحقيقي عن طريق الكاميرات المثبتة عليها، ولكن يتم إضافة عناصر افتراضية في العالم الحقيقي كما حدث مع لعبة بوكيمون جو.

مثال لنظارات الواقع المعزز، نظار هولولينس من شركة مايكروسوفت

الواقع المختلط: هو مزيج من العالم الافتراضي والمعزز ويستخدم في مجالات كثيرة، لكن يطلق مسمى الواقع المختلط عن النظارات القادرة على حجب العالم بالكامل من حولك وأيضاً إضافة عناصر إلى عالمك.

مثال لنظارات الواقع المختلط، نظار كويست برو من شركة ميتا


حتى الآن، ظلت آبل متكتمة جدًا بشأن نظارة الواقع المختلط الخاصة بها، لكن التسريبات والشائعات لا تزال مستمرة في الظهور، وآخرها أن آبل تعمل على ثلاث نظارات للواقع المختلط ومن المتوقع أن تكون أحدها التي تحدثنا عنها في المقال والتي قد يصل سعرها إلى 3000 دولار أي ضعف سعر نظارة فيسبوك الجديدة.

 

 

شاهد أيضاً

نظام RealityOS يلمح إلى اقتراب الإعلان عن نظارة آبل للواقع المختلط

في وقت سابق من هذا العام، وجد بعض المطورين إشارات إلى نظام جديد يسمى “RealityOS” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *